أرامكو السعودية ترفع أسعار البترول مع ارتفاع النفط الخام

شركة ارامكو السعودية ترفع أسعار البترول

تقوم شركة ارامكو السعودية برفع سعر البترول والذي يصل إلى 93 دولار للبرميل, كما تتصاعد الاسعار مع زيادة الطلب واضطراب العرض.

رفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط للعملاء في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا بعد صعود الخام إلى ما يقرب من 95 دولارًا للبرميل. وزادت شركة أرامكو السعودية الحكومية جميع الدرجات لسوقها الرئيسي في آسيا في مارس.

 ورفعت الشركة سعر النفط العربي الخفيف الرئيسي للمنطقة بمقدار 60 سنتًا من فبراير إلى 2.80 دولار للبرميل فوق المعيار الذي تستخدمه. كان هذا يتماشى إلى حد كبير مع توقعات المتداولين.


رفعت أرامكو أسعار النفط للعملاء في آسيا

قفزت الدرجات الآسيوية الأخرى بما يتراوح بين 40 و 70 سنتًا للبرميل. ارتفعت الأسعار في الولايات المتحدة بمقدار 30 سنتًا.

 وقفز البرميل الخام نحو 20 بالمئة في 2022 إلى أكثر من 93 دولارا للبرميل.

 جاء ارتفاعه في الوقت الذي ظل فيه الاستهلاك العالمي قويًا على الرغم من انتشار نوع اوميكرون من الفيروس. بالإضافة إلى ذلك ، تراجعت مخزونات النفط في العام الماضي ويكافح العديد من المنتجين الرئيسيين لضخ المزيد.

جاء قرار أرامكو بعد أيام من اختيار أوبك بلس زيادة إنتاجها اليومي من الخام بمقدار 400 ألف برميل يوميًا الشهر المقبل. يشك العديد من محللي الطاقة في أن المجموعة ، بقيادة السعودية وروسيا ، ستضيف الكثير إلى السوق بسبب مشاكل الإمداد بين بعض أعضائها.

أرامكو السعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم. أكثر من 60٪ من شحناتها تذهب إلى آسيا ، مع كون الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند أكبر المشترين. غالبًا ما تحدد تحركات أسعار أرامكو نغمة المنتجين الآخرين في الشرق الأوسط.



انشر تعليق

أحدث أقدم